اليوم.. 8 مواجهات في افتتاح البطولة الأفريقية لليد بالبلدي | BeLBaLaDy

اليوم.. 8 مواجهات في افتتاح البطولة الأفريقية لليد بالبلدي | BeLBaLaDy

تنطلق صباح اليوم الخميس بطولة أمم أفريقيا لكرة اليد، التي تستضيفها تونس، في الفترة من 16 إلى 26 يناير الجاري ، بمشاركة 16 منتخبًا، وتقام ثماني مباريات بالجولة الأولى في افتتاح البطولة القارية.

ويلتقي المنتخب الوطني الأول بنظيره الغيني في تمام الثانية عصرًا، وتواجه تونس نظيرتها الرأس الأخضر، والجزائر أمام زامبيا والمغرب ضد الكونغو وليبيا أمام الجابون وكوت ديفوار تصطدم بالكاميرون، وأنجولا تواجه نيجيريا.

ومن جانبه أكد الدكتور محمود العدل عضو مجلس اتحاد اليد ورئيس اللجنة الطبية بالاتحاد، أن التتويج بالبطولة الإفريقية شعار كرة اليد المصرية، للـتأهل مباشرة إلى أولمبياد طوكيو 2020 من أجل إسعاد الجماهير المصرية.

وأضاف أن الانتصار في المباراة الافتتاحية أمام

واستطرد حديثه قائلا : لاعبو الفراعنة قادرون على حسم التتويج بالبطولة نظرًا للقدرات الفنية لهم وخاصة بعد التدعيمات بلاعبي منتخبي الناشئين والشباب المتوجين بذهبية وبرونزية مونديالي العالم في الصيف الماضي.

وأشار إلى أن المنتخب الوطني قام بفترة إعداد قوية استعدادا لبطولة إفريقيا، حيث خاض عشر مواجهات مع منتخبات أسيوية وأوروبية ذات مدارس لعب مختلفة لتوفير كل مقومات النجاح للمنتخب الوطني من أجل التتويج بالبطولة الأفريقية والتأهل لأولمبياد

ومن جانبه أكد أحمد الأحمر نجم المنتخب الوطني لليد، أن الجميع يسعى لحصد البطولة الإفريقية لإسعاد الجماهير ورفع علم مصر على منصات التتويج كما حدث في مونديالي الناشئين والشباب.

وأوضح الأحمر أن مواجهة المنتخب التونسي ستكون حاسمة للتتويج باللقب القاري، مشيرًا إلى أن هدف منظومة اليد اعتلاء العرش الأفريقي.

وأكد هشام نصر رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، أن الفراعنة قادرون على التتويج باللقب الإفريقي والتأهل للمونديال، بالرغم من صعوبة المنافسة في النسخة الحالية لتواجد منتخبات قوية كتونس مستضيفة البطولة والمغرب وأنجولا والجزائر.

ومن جانبه أكد الإسباني جارسيا بارندو المدير الفني لمنتخب مصر لليد، أن الفراعنة جاهزون للتتويج باللقب الإفريقي من أجل التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020، لإسعاد الجماهير المصرية ومواصلة الإنجازات التي تشهدها منظومة اليد المصرية في الفترة الأخيرة، مستشهدًا بإنجازي منتخبي الناشئين والشباب اللذين حصدا ذهبية وبرونزية العالم في الصيف الماضي.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع. "جميع الحقوق محفوظة لأصحابها" المصدر :" الوفد "




via

تعليقات